منتدى السيدة العذراء والشهيد العظيم اسطفانوس بشبرا الخيمة
اهلا ومرحبا بكم فى منتديات كنيسة السيدة العذراء والشهيد العظيم اسطفانوس بشبرا الخيمة

منتدى السيدة العذراء والشهيد العظيم اسطفانوس بشبرا الخيمة

 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
كل عام وانتم بخير اسرة منتديات السيدة العذراء والشهيد اسطفانوس بشبرا الخيمة تتقدم لكل اعضائها بخالص التهنئة بعيدالغطاس المجيد
كل سنه وانتم طيبين لاهل المنتدي الجميل واتمني من ربي ومخلصي يسوع المسيح ان يبقي هذا الازدهار الجميل للمنتدي

http://hitskin.com/themes/11/52/97/i_background.gif
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 334 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو mary safwat فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 529 مساهمة في هذا المنتدى في 467 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 105 بتاريخ الثلاثاء يناير 02, 2018 9:03 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
grges - 380
 
amal - 34
 
وسام وديع - 31
 
sallymessiha - 16
 
ياسمين - 7
 
بنت البابا كيرلس - 3
 
كار ليموزين - 3
 
ميلاد العجايبى - 3
 
mina - 2
 
مينا عزت - 2
 
المواضيع الأخيرة
» العذراء السيدة مريم البتو
السبت فبراير 02, 2013 12:28 am من طرف alkholafaa

» أحدث أنواع السيارات بأقل
الثلاثاء أبريل 17, 2012 4:53 pm من طرف كار ليموزين

» أحدث أنواع السيارات بأقل
الثلاثاء أبريل 17, 2012 4:52 pm من طرف كار ليموزين

» هز فؤادى صراخك يوما
الجمعة فبراير 10, 2012 1:45 am من طرف sallymessiha

» 2- الشخصية الاجتماعية
الجمعة فبراير 10, 2012 1:43 am من طرف sallymessiha

» التزوير الحلال بين القيل
الأربعاء يناير 18, 2012 4:59 pm من طرف sallymessiha

» أسئلة سريعة ومختصرة عن ال
الأربعاء يناير 18, 2012 4:55 pm من طرف sallymessiha

» التسبيح هو الحل
الأربعاء يناير 18, 2012 6:11 am من طرف sallymessiha

» 8 - سلسلة مقالات قصيرة عن
الأربعاء ديسمبر 28, 2011 12:35 am من طرف sallymessiha

ساعة قلب
سجل الزوار
سجل الزوار

شاطر | 
 

 3\موضوع متكامل عن اسبوع الالام وتاريخه وطقوسه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
grges
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
العمر : 46
العمل/الترفيه : المدير العام
المزاج : نشكر المسيح
تاريخ التسجيل : 26/01/2009

مُساهمةموضوع: 3موضوع متكامل عن اسبوع الالام وتاريخه وطقوسه   الخميس مارس 25, 2010 8:57 pm

الساعة الاولى من ليلة الاثنين من البصخــة المقدســــــة
من صفونيا النبي ص 1: 2-12



بالفناء فليفن الكـل عـن وجه الارض يقول الرب . فليفــن الانسان والحيوان . وليفـــن طيور السمـاء وسمك البحر . ويضعف المنافقون . واستأصل المخالفين عــن وجه الارض يقول الرب وأمد يدي على يهوذا وعلى جميــع سكان أورشليم . وأبيد من هذا المكان أسماء البعل واسماء الكهنة . والذين يسجدون على السطوح لجند السمـاء والذين يحلفون بمولوخ الملك والذين يحيدون عن الرب . والذين لم يطلبوا الرب ولم يلتمسوه . خافوا الرب الاله لانه قريب هـو يوم الرب .لان الرب قد اعــد ذبيحته وقدس مدعويه.


ويكون فى يوم ذبيحة الرب انى انتقم مــن الروساء . ومن بيت الملك . ومن جميع لابسى البرفير . وفى ذلـك اليـــوم انتقم من جميع الذين يتظاهــــرون على الابـــواب الخارجية. اللذيــن يملئون بيــت الرب الههم ظلما وخبثا. ويكـون فى ذلك اليوم يقول الرب . صوت صراخ من باب المذبوحين وتهليل فى البـاب الثانى وذبــح عظيم من التـــلال نوحى ايتها الساكنة فى المنحوتــة . لان جميع الشعب قـد تشبه بكنعان وقد باد جميع المترفعين بالفضـة وسيكون فى ذلك اليوم انى افتـش اورشليم بسراج.
واعاقـب الناس اللذين يرفضون التحفظ القائلين فى قلوبهم ان الرب لا ينفع ولا يضر.
مجدا للثالوث الاقدس الهنا.


المزمور
(11,10:26)



أسبح وارتل للرب استمع يارب صوتي الذي به دعوتك . ارحمني واستجب لي فان لك قال قلبي . الليلويا.


الانجيل من يوحنا
( ص 12: 20-36)



وكان قوم من اليونانيين الذين صعدوا ليسجدوا في العيد . فجاء هؤلاء الي فيلبس الذي من بيت صيدا الجليل وجعلوا يسألونه قائلين . يا سيدنا نريد أن نرى يسوع. فجاء فيلبس وقال لاندراوس. واندراوس وفيلبس قالا ليسوع . فأجابهما يسوع قائلا , قد أتت الساعة التي يتمجد فيها ابن البشر الحق الحق اقول لكم ان لم تقع حبة الحنطة في الأرض وتمت فهي تبقى وحدها. ولكن ان ماتت فهي تأتي بثمر كثير . من يحب نفسه يهلكها .


ومن يبغض نفسه في هذا العالم يحفظها الى حيوة أبدية. ان كان أحد يخدمني فليلحق بي وحيث أكون أنا فهناك أيضا يكون خادمي . ومن يخدمني يكرمه الاب . الان نفسي قد اضطربت . وماذا أقول . يا ابت نجني من هذه الساعة . ولكن من أجل هذا أتيت الي هذه الساعة . يا ابت مجد ابنك فجاء صوت من السماء قائلاً
هژںه¸–هœ°ه‌€: كنيسة صداقة القديسين موضوع متكامل عن اسبوع الالام وتاريخه وطقوسه

قد مجدت وأيضا أمجد فالجمع الذي كان واقفاً وسمع قال قد حدث رعد وآخرون قالوا قد كلمه ملاك. فأجاب يسوع وقال لهم ليس من أجلي كان هذا الصوت بل من أجلكم . قد حضرت الآن دينونة هذا العالم . الآن يلقى رئيس هذا العالم خارجاً وأنا اذا ارتفعت عن الارض جذبت الي كل احد. قال هذا مشيراً الي أية ميتة كان عتيداً أن يموتها . فأجابه الجمع قائلاً نحن سمعنا من الناموس ان المسيح يدوم الي الأبد فكيف تقول أنت أنه ينبغي أن يرتفع ابن البشر من هو هذا ابن البشر. فقال لهم يسوع ان النور معكم زماناً يسيراً . فسيروا في النور مادام لكم النور لئلا يدرككم الظلام. لان من يمشي فى الظلام لا يدري الي أين يتوجه . مادام لكم النور آمنوا بالنور لتصيروا أبناء النور.
والمجد لله دائما




طرح الساعة الاولى
من ليلة الاثنين مــــن
البصخــة المقدســــــة



اذا أزهر القمــر فى أول الشهر وأشرقـت أشعته على الأرض . تصير سائــر الناس في اشتياق ويشتهوا أن يروا بهاه . فكــم بالحري . أعلا بزيادة المسيح الهنا شمس البر . الذى شـــارك في المشي مع الناس . ووجد فى شكل العبد . لاسيما لما . رأى اليونانيون . الذين أتــوا الى العيد . عظم مجده . قالوا لفيلبـس الذى من بيت صيدا يا سيدنا نريد . أن نرى يسوع . فجاء فيلبس وقال لأندراوس . وأندراوس جاء وقـال ليسوع . فقال ربنا يسوع قـد أتت الساعة لكي يتمجد ابــن الانسان . ابتدأ يرمز بهذا الكلام عــن موته . المعطي الحياة . فلمــا سمع . الجمع كله . أقواله الإلهيـــة . هؤلاء وأولئك . أجابهم المخلص. وعلمهم بأمثــــــــال . آمنـوا بالنور ما دام هو كائن معكم . لكي تصيروا أبناء النور . نحــــن أيضاً نؤمن أنه هو بالحقيقة نور الآب الــــذى أرسله الى العالم . أضاء علينا بمجــــــد لاهوته نحن الجلوس في الظلمة وظلال الموت . وأصعدنا الى العلو الأول مـــن هـــــــــــــــــــــــوة آثامنـــــــــــــــــا .



( مرد بحري )
المسيح مخلصنا جاء وتألم لكي بآلامه يخلصنا


( مرد قبلي)
فلنمجده ونرفع اسمه لأنه صنع رحمة معنا كعظيم رحمته



الساعة الثالثة من ليلة الاثنين من البصخة المقدسة
من صفونيا النبي ص 1: 14-18
و ص 2: 1,2


قريبا هو الرب العظيم. قريبا هـو وسريع جدا. صوت يوم الرب مرا وشديد وصعب قوى . ذلـك اليوم يوم غضب يوم شدة وضيق. يــوم ظلام وضباب. يــوم غمام وقتام. يوم صافـــور وصراخ على المدن الحصينة وعلى الزوايا العاليــة. واضايق الناس فيمشــون كالعمى لانهم أخطئوا الى الرب. فيسفــح دمهم كالتراب ولحمهم كالجلـة. لا فضتهم ولا ذهبهم يقدر ان يخلصهم فى يوم غضب الرب. وبنار غيرته تفنى الارض كلها . لانه يوقــع قضاء سريعا على جميع سكـان الارض . اجتمعوا واحتشدوا يـا ايها الامــــم الجهلة. قبل ان تصيروا كالزهرة العابرة قبل ان يدرككم غضب الرب. قــبل ان ياتــى عليكم يوم سخط الرب. اطلبوا الرب يا جميع متواضعي الارض. اصنعوا الحكم واطلبوا العدل وجاوبوا بهما. لعلكم تستترون فى يوم رجز الرب .
هژںه¸–هœ°ه‌€: كنيسة صداقة القديسين موضوع متكامل عن اسبوع الالام وتاريخه وطقوسه
مجدا للثالوث الاقدس


المزمور
(27 :2,10)


خلص شعبك بارك ميراثك ارعهم وارفعهم الي الأبد. استمع يارب صوت تضرعي اذ ابتهل اليك.


هلليلويا.



الانجيل من لوقا
(ص 9: 18-22 )


واذ كان يصلي منفرداً وحده كان تلاميذه معه فسألهم قائلاً . من تقول الجموع أني أنا . أما هم فأجابوا وقالوا يوحنا المعمدان وآخرون ايليا . وآخرون يقولون ان نبياً من الأولين قد قام . فقال لهم وأنتم من تقولون اني أنا . فأجاب بطرس وقال أنت مسيح الله . فأما هو فانتهـرهـم وأوصـاهـم ان لا يقولوا هذا لأحد وقال أنه ينبغي لابن البشر ان يتألم كثيراً ويرذل من الشيوخ ورؤساء الكهنة والكتبة ويقتلونه وفي اليوم الثالث يقوم
والمجد لله دائما




طرح الساعة الثالثة
من ليلة الاثنين مــــن
البصخــة المقدســــــة


مخلصنا صلى لكي يعلمنــا ان نسهر كل حين في الصلاة . وبعد أن فرغ سأل تلاميذه قائلاً : مـاذا يقول الناس من أجلي . فاجابوه ان قوماً يقولون انك انــت القديس يوحنا المعمدان . وآخرون يقولون انك انت ايليا او واحد من الانبياء الاولين . وأن العـارف بكل شىء قبل كونه امتحنهم ثم قال لهم فانتم ماذا تقولون فأجاب بطرس وقـال انت هو المسيح ابن الله الذى اتـى الى العالم حتى يخلصنا . طوبـاك انت يا بطرس الصخـــرة الغير المتزعزعة لانه ليس جسد ودم .كشف لك هذا لكن ابي هو أظهره لك لكي تكرز به في المسكونة . فأما اليهود الملاعيـــن فإنهم يجحدونني من أجل حسدهـــم ويسلمونني الى الموت . أنـــا أشهرهم وأهتكهم وأعطيهم عاراً وخزيــــاً أبـــدياً .


( مرد بحري )
المسيح مخلصنا جاء وتألم لكي بآلامه يخلصنا


( مرد قبلي)
فلنمجده ونرفع اسمه لأنه صنع رحمة معنا كعظيم رحمته



الساعـــة السادسة من ليلة الاثنين مـــن البصخة المقدســــــة
من يوئيل النبي ص 1: 5-15


استيقظوا ايها السكارى من الخمر. وابكــوا ونوحوا يا جمع شاربي الخمر المسكر. لانه قد نزع عنكم السرور والفرح. اذ قد جاءت على الارض امة قوية بلا عدد. اسنانها اسنان الاسد ولهـا انياب الليوث. جعلت كرمتى للفساد وتينتـــى للانحطام. وفتشتها تفتيشا وطرحتها فابيضت قضبانها. وسيحـــزن الكرامون على الارض اكثر مـن العروسـة المشدودة على رأسها. الحزينة على بعل بكوريتها. نوحوا ايها الكهنة ويا خـــدام المذبح . لانه قد رفعت الذبائح والسكيب من من بيـــت الرب . تلفت البقاع وانفسدت ولتحزن الارض لانه قد عدم القمح وجف الخمر وقل الزيت ويبس. احزنوا ايها الفلاحـون فى المساكن على القمح والشعير. لانه قد تلف القطاف فى الحقل ويبست الكرمة. وذبلت شجرة التين . وشجرة الرمان مع النخلة. وشجرة التفاح وجميع شجار الغياط . يبست لأجل ان بنى البشر رذلوا الفرح . اتذروا بالمسوح ونوجوا ايهـــا الكهنة. احنوا يا خدام المذبـــح. ادخلوا بيتوا بالمسوح يا خدام الله. لأنه قد بطلت الذبيحة والسكيب من بيت الرب الرب الهكم . قدسوا صوما واكرزوا بالخدمة اجمعوا الشيوخ مع سكان الارض. وادخلوا الى بيت الرب الهكم. واصرخوا الى الرب الهكم جدا. وقولوا ويل لى ويل لى. لان يوم الرب قرب. وهو يأتى كالدمار.
مجدا للثالوث الاقدس



المزمور
(28 :2,1)



قدموا للرب يا أبناء الله . قدموا للرب أبناء الكباش . قدموا للرب مجداً وكرامة . قدموا للرب مجداً لاسمه اسجدوا للرب في دار قدســه.
هلليلويا .



الانجيل من مرقس
(ص 9: 18-22 )


وكانوا في الطريق صاعدين الي أورشليم وكان يسوع يسير قدامهم وكانوا يتحيرون والذين كانوا يتبعونه كانوا خائفين . فتقدم اليه ايضاً الاثنى عشر وابتدأ يقول لهم عما يحدث له ها نحن صاعدين الي أورشليم وابن الانسان سيسلم الي رؤساء الكهنة والكتبة فيحكمون عليه بالموت ويسلمونه الي الأمم فيهزءون به ويتفلون عليه ويجلدونه ويقتلونه وفى اليوم الثالث يقوم.
هژںه¸–هœ°ه‌€: كنيسة صداقة القديسين موضوع متكامل عن اسبوع الالام وتاريخه وطقوسه

والمجد لله دائما



طرح الساعة السادسة
من ليلة الاثنين مــــن
البصخــة المقدســــــة


وفيما كان المسيح الهنا وتلاميـذه صاعدين الى أورشليم . أحضـر اليه الاثنى عشر رسولاً تلاميــذه القديسين . وابتدأ يقول لهـم بالذي سيكون منــه بسبب آلامه هكـذا قائلاً اعلموا أيها الأصفياء الأطهار هوذا نحـن صاعدون الى أورشليم وسوف يقـوم رؤساء كهنة اليهود ومشائخهم وكتبتهم معاً على ابـن الانسان ويحكمون عليه بحكـــم الموت . ويسلمونه الى الأمــم . ويهزأون به . ويبصقـــون في وجهه . ويصلبونه على خشبــة الصليب ويقوم في اليوم الثالث . كيف جسرت يـا اسرائيل المسكين وفعلت هذا الأمر بجهلك . وصلبت يسوع المسيح الذي أنقذك مـــن العبودية . وجازيت الاحســـان بالإساءة . من أجل ذلك خطيتـك باقية الى كمال الدهـــــور .





( مرد بحري )
المسيح مخلصنا جاء وتألم لكي بآلامه يخلصنا


( مرد قبلي)
فلنمجده ونرفع اسمه لأنه صنع رحمة معنا كعظيم رحمته








لساعة التاسعة من ليلة الاثنين من البصخة المقدسة

من ميخا النبي ص 2: 3-10


من اجل ذلك هكذا ما يقولــه الرب . هأنـــــــــذا افكر بالشرور على هذه القبيلة ومن ثم لا تقدرون ان ترفعـوا اعناقكــــم منها وتمشون متشامخين. لانــه زمان ردىء. ذلك اليوم يتخذ عليكم مثل. وينحون نوحـــــا بتسبيح قائلين: لقد شقيت شقاء . ونصيب شعبى قاسوه بالحبل. ولم يكن مـن يحوله ليرجع. قاسوا حقولكم واقتسموا بقاعكم من اجـل هذا لا يكون لكم مـــن يلقى حبلا فى نصيب. لا تبكوا بدموع فى كنيسة الرب ولا تسكبوا العبرات على هذا لانه لا يترك التعيير عنه. القائل ان بيـــت يعقوب اغضب روح الرب. اليسـت هذه اعماله الكائنة معه. اليس كلامه صالحا نحو من يسلك بالاستقامة. وقـــام شعبى بالعداوة قبالة سلامته سلخـوا جلده لينزع الرجاء من انكسار الحرب. من اجل ذلك مدبرى شعبــــى يطرحون خارجا من بيوت نعيمهم. من اجل اعمالهم الشريرة طردوا. اقتربوا الى الجبال الدهرية. قــم انطلق لانه ليست هذه هى راحتك. لقد هلكتم هلاكا من اجل النجاسـة وهربتم وليس من يطردكم .
مجدا للثالوث الاقدس


المزمور
(16 :1,6)



أنا صرخت لأنك قد سمعتني يا الله . أمل يارب أذنييك وانصت لكلامي استمع يا الله عدلي واصغ الى طلبتي .
هلليلويا .


الانجيل من مرقس
(ص 8: 27-33)



ثم خرج يسوع وتلاميذه الى قرى قيسارية فيلبس . وفي الطريق سأل تلاميذه قائلا لهم من تقول الناس اني أنا . أما هم فقالوا له يقولون انك يوحنا المعمدان وآخرون أنك ايليا وآخرون أنك أحد الأنبياء وأما هو فسألهم وقال وأنتم من تقولون أني أنا . أجاب بطرس وقال أنت هو المسيح . فزجرهم لكيلا يقولوا لاحد شيئا من أجله من أجله وابتدأ يعلمهم أنه ينبغي لابن الانسان ان يتألم كثيراً ويرذل من الشيوخ ورؤساء الكهنة والكتبة ويقتلونه وبعد ثلاثة أيام يقوم وكان يقول هذا القول علانية فأمسكه بطرس وابتدأ ينهاه . وأما هو فالتفت ونظر الى تلاميذه وزجر بطرس وقال له اذهب خلفي يا شيطان لانك لا تفكر فيما لله بل فيما للناس . والمجد لله دائما



طرح الساعة التاسعة
من ليلة الاثنين مـــن
البصخــة المقدســــــة


لما فـــرغ الرب أن يسأل تلاميذه في طريق قيصرية فيلبس . ابتدأ يقـــول لهم علانية من أجل الذى سيحصـــل له في أورشليم . انه ينبغي ان يكمـل المكتوب ان ابن الانسان ينال آلامـــاً كثيرة ويرذل من الكتبة ومشائـــــخ اليهود . ومن بعــــــــــــد الآلام التي سيقبلها يقوم من الأموات في اليوم الثالث . هذا هو الحجر الذي رذله البناؤون كقول الكتب فسيهبـــط عليهم غضبه العظيم . ويهشمهـم الرجز . وهو يصب الخـزي على وجوههم لأنهــم جازوا الإحسان بالإساءة . والذيــــن يسمعون ويؤمنون بــــــه سيعطيهم فرحــــاً لا يفنى الــــــى الأبــــــــد.
هژںه¸–هœ°ه‌€: كنيسة صداقة القديسين موضوع متكامل عن اسبوع الالام وتاريخه وطقوسه


( مرد بحري )
المسيح مخلصنا جاء وتألم لكي بآلامه يخلصنا


( مرد قبلي)
فلنمجده ونرفع اسمه لأنه صنع رحمة معنا كعظيم رحمته




الساعة الحادية عشر من ليلة الاثنين من البصخة المقدسة

من ميخا النبي ص 3: 1-4


والرب يرشدهم ويقول. اسمعوا هذا يا رؤسـاء بيت يعقوب ومختارى بيت اسرائيل. امـــا ينبغى لكم ان تعرفوا الحكـم ايها الباغضون الخيرات والمبتغـــون الشرور. النازعون جلودهم عنهـم ولحومهم عن عظامهم. وكما اكلوا لحــوم شعبى وكشطـــوا جلودهم عن عظامهم. وكسروا عظامهم وقطعوها كلحوم المراجل. وكالحم فى وسط القدور. حينئذ يصرخون الى الرب فلا يجيبهم. بل يصرف وجهه عنهم فى ذلك الوقت. والشر الذى صنعوه بإساءتهم يأتـــى عليهم.
هژںه¸–هœ°ه‌€: كنيسة صداقة القديسين موضوع متكامل عن اسبوع الالام وتاريخه وطقوسه

مجدا للثالوث الاقدس


المزمور
(17 :16 و17)


نجني من أعدائي الأقوياء ومن أيدي الذين يبغضونني. لأنهم تقووا أكثر مني أدركوني في يوم ضري
هلليلويا.


الانجيل من متي
(ص 17: 19-23)



حينئذ جاء التلاميذ الى يسوع منفردين وحدهم وقالوا له لماذا لم نقدر نحن ان نخرجه .أما هو فقال لهم لأجل قلة إيمانكم . الحق أقول لكم لو كان لكم ايمان مثل حبة خردل لكنتم تقولون لهذا الجبل انتقل من هنا الى هناك فينتقل . ولا يكون شىء غير ممكن لديكم وأما هذا الجنس فلا يخرج الا بالصلوة والصوم . وبينما هم يترددون في الجليل قال لهم يسوع ان ابن الانسان سيسلم الى ايدي الناس فيقتلونه . وبعد ثلاثة أيام يقوم . فحزنت قلوبهم جداً. والمجد لله دائما



طرح الساعة الحادية عشر من ليلة الاثنين
مـن البصخـة المقدســــــة


اسمعوا الرؤوف الصانع الخيرات ذا الصلاح والتحنن . يمجد الصلاة ويكرم الصوم لأنهما أساس سائـر الفضائل . فإن تلاميذه عندما سألوه قائلين لماذا لا نقدر نحن أن نخرج الشيطـان . أما هو فقال لهم لأجل قلـــة إيمانكم امتنع الشيطان ان يخرج . أقول لكم قال الرب لــو كان لكم ايمان لكنتم تقولون لهـذا الجبل انتقل الى هنا فلوقته سريعـاً كان يسمع لكم ولا يعسر عليكــم شىء . فان كل شىء مستطــاع للمؤمن . فلنقتنِ لنا رجاءً عظيمـاً وأمانة حقيقية بغير شــــك . وأنتم في المحبة التي تفوق كل شىء . فـان الذي يحب يصدق كل شـــىء ونواظب على الصلاة ونحب الصوم لكي نفوز بمواعيده .


( مرد بحري )
المسيح مخلصنا جاء وتألم لكي بآلامه يخلصنا


( مرد قبلي)
فلنمجده ونرفع اسمه لأنه صنع رحمة معنا كعظيم رحمته








منقول من منتدى صداقة القديسين

_________________
[URL="http://www.alhnuf.com/tags-list/%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%AA.html"][/URL]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aladra.ahlamontada.com
 
3\موضوع متكامل عن اسبوع الالام وتاريخه وطقوسه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى السيدة العذراء والشهيد العظيم اسطفانوس بشبرا الخيمة :: علم اللاهوت الطقسى-
انتقل الى: